سينشط الدكتور حميد منور مؤتمرا تحت عنوان "إنترنت الأشياء لحياة ذكية"، و ذلك يوم الاثنين 25 جوان 2018، ابتداء من الساعة الثانية زوالا، في الجناح C .

ملخص قصير:

إن "إنترنت الأشياء" (IoT) ليس موضوعًا جديدًا ولكنه لا يزال ناشئًا يثير الاهتمام المستمر للتكنولوجيين وكبار رجال الأعمال وواضعي السياسات والعالم بأسره. على الرغم من وجود العديد من المنتجات الاستهلاكية والسلع المستدامة والمركبات والمكونات الصناعية والمرافق العامة ، وغيرها من الأشياء اليومية التي يتم توصيلها بالفعل بالإنترنت ، فإننا لا نزال في المراحل المبكرة من ما سيصبح عالمًا شديد الارتباط. عندما يتم تمكين معظم الأشياء من حولنا من خلال الاتصال بالإنترنت وقدرات تحليل البيانات القوية، فإن الطريقة التي نعيش ونعمل بها سوف تتغير بشكل كبير. هناك العديد من التوقعات المختلفة لتأثير إنترنت الأشياء على الإنترنت والاقتصاد ، لكنها كلها مثيرة للإعجاب ، حيث يتوقع البعض ما يصل إلى 100 مليار جهاز متصل لإنترنت الأشياء وتأثير اقتصادي عالمي يزيد على 11 تريليون دولار بحلول عام 2025.
في هذا العرض التقديمي ، سنقدم نظرة عامة على تقنيات وتطبيقات إنترنت الأشياء إلى جانب التحديات والفرص ذات الصلة.

سيرة ذاتية قصيرة:

الدكتور حميد منور خبير في تقنيات وابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمدن الذكية بأكثر من 13 عامًا من الخبرة الدولية في مختلف التخصصات، و التي التي بدأت عام 2005 في شركة هيتاشي بفرنسا. و قد ساهم بشكل كبير في أنشطة التقييس والتحقق من تقنيات وتطبيقات اتصالات المركبات المتصلة في أوروبا. في أواخر عام 2010 ، انتقل إلى قطر للمساهمة في قيادة مبادرات مهمة في مجالات أنظمة النقل الذكية والمدن الذكية. كما قاد تصميم وتطوير العديد من الحلول الذكية التي تم نشرها في هذا المجال. وهو يقود الآن مشروع قطر V2X الذي يهدف إلى تنفيذ ونشر أول طيار للمركبات المتصلة على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا. و كما يقود أيضًا مشروعًا آخر يهدف إلى استخدام المركبات الجوية غير المأهولة (الطائرات بدون طيار) لأتمتة بعض الوظائف على الطرق والمساهمة في أتمتة النقل والتنقل (الجيل القادم من أنظمة النقل الذكية).

يمتلك الدكتور حميد أيضًا سجلًا طويلًا من نتائج البحوث التي تشمل براءات الاختراع والمنشورات البحثية وإثبات المفاهيم والمنتجات والحلول المبتكرة في المجالات الشائعة التي تشمل: المدن الذكية والحياة الذكية والمركبات المتصلة والآلية (CAV) وإنترنت الأشياء ( IoT) ،و أنظمة النقل الذكية (ITS) والسلامة على الطرق ، والمركبات الجوية بدون طيار (UAVs, Drones) ، تحديد المواقع الداخلي و طرق التوجه (wayfinding) ..

تعرّف أكثر على د. حميد على الموقع التالي : http://www.menouar.com